مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/24/2022 05:56:00 م

كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية
كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية 
تنسيق الصورة ريم أبو فخر 

كما تعلمنا في مقالاتنا السابقة، يمنحك| مدير الإعلانات |القدرة على الاختيار من بين مجموعة أهداف من أهداف الحملة، وبناءً على الهدف الذي تختاره وتعتمده لحملتك، يمنحك فيسبوك فرصة الاختيار من بين عدة خيارات وُضعت لتحسين عرض الإعلانات المختلفة على مستوى المجموعة الإعلانية كما ذكرنا سابقاً.

اختيارك للهدف والتحسين سيؤثر بشكل مباشر على الأشخاص الذين باستطاعتهم مطالعة إعلاناتك، يعتمد| فيسبوك |أساساً على ما تقدمه أنت له من معلومات ليحصل من خلالها على أكبر أو الكثير من النتائج التي تختارها بأعلى مستوى ممكن من الكفاءة، الآن وبعد أن اخترت ما ترغب بتحقيقه، تستطيع أيضًا تقييم نجاح حملتك.


وكما رأينا في موضوعنا الأخير حول تحليل نتائج حملتك، فإن المقاييس الأساسية التي يجب النظر إليها والاهتمام بها عند تقييم نجاح حملتك هي "النتائج، والتكلفة لكل نتيجة".

النتائج "Results": المقصود بها كم مرةً حقق فيها إعلانك نتيجةً اعتماداً على إعدادات تحسين العرض والهدف التي اخترتها وحددتها لحمتك.

التكلفة لكل نتيجة "Cost Result": وتدل على مدى فعالية تحقيقك للهدف الذي حددته للحملة الإعلانية، وهي "نسبة إجمالي المبلغ المنفق على الحملة إلى العدد الاجمالي للنتائج".

في مقالنا هذا سأُخبرك ببعض المجموعات الأكثر انتشاراً لأهداف الحملة وتحسين عرض الإعلانات، لكي تكوّن فكرة أفضل حول النتائج التي ستقيسها.

- سنبدأ أولاً بهدف التوعية بالعلامة التجارية "Brand Awareness Objective".

تم تصميم هدف التوعية بالعلامة التجارية للمعلنين الذين يريدون البحث عن الأشخاص الذين تزيد احتمالية تذكرهم لإعلاناتهم، يقوم المعلنون دائماً بتحسين عرض |الإعلانات| لحملات التوعية بالعلامة التجارية بهدف زيادة تذكّر الإعلان، وبمعنى آخر، يتم عرض إعلاناتك على المستخدمين الذين يرجح فيسبوك أن يتذكروا مطالعة إعلانك في حال طلبت منهم ذلك خلال يومين.

المقاييس الرئيسية للوعي بالعلامة التجارية

النتيجة: تقدير تحسين استدعاء الإعلان "الأشخاص".

عندما تدير حملة التوعية بعلامتك التجارية، فإن المقياس الأساسي الذي ستنظر إليه هو زيادة تذكّر الإعلان المقدرة، وهو العدد المُقدر للمستخدمين الذين من المرجح أن يتذكروا إعلاناتك خلال يومين.

التكلفة لكل نتيجة: التكلفة لكل تحسين مقدر لتذكير الإعلان "الأشخاص".

ولتقدير مدى كفاءة حملتك، تستطيع أن تأخذ لمحة حول التكلفة لكل زيادة المقدرة لتذكر الإعلان، وهو عبارة عن متوسط التكلفة لكل زيادة مقدرة من أجل تذكر الإعلان، فإذا كنت تعرض في الوقت الحالي عدة إعلانات، فإن هذه الإعلانات سيتم عرضها على التوازي.

بإمكانك مثلاً تقييم |الجماهير |التي من المرجح أن تتذكر إعلاناتك، والتي يغلب على تصميماتها أن تكون أكثر قابلية للتذكر.

كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية
كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية 
تنسيق الصورة ريم أبو فخر 

سنتابع معاً توضيح الفكرة من خلال الهدف الثاني وهو:

- هدف الزيارة "المرور" "Traffic Objective"

وسنتحدث الآن عن هدف الزيارات، حيث يمنحك هذا الهدف القدرة على توجيه المستخدمين من فيسبوك أو |إنستغرام |إلى أي عنوان URL تختاره، مثل الصفحة المنتقل إليها للموقع الإلكتروني أو منشور مدونة.

فيما يخصّ حملات الزيارات، تمتلك مجموعة من الخيارات لتحسينها عند العرض، والنوعان الأكثر انتشاراً هما:

 النقرات على الرابط، ومشاهدات الصفحة المتنقل إليها، وفي حال اخترت "النقرات على الرابط"، فسيُعرض إعلانك للأشخاص الذين من المرجح أن ينقروا على الرابط.

بينما عند اختيارك "مشاهدات الصفحة المنتقل إليها"

 فسيُعرَض تطبيقك أمام الأشخاص الذين على الأغلب سينقرون عليه، وسيقومون بتحميل الصفحة المنتقل إليها، وتقدم أداة بيكسل فيسبوك معلومات مشاهدة الصفحة، لذا يجب أن تقوم بوضعها ضمن الصفحة المنتقل إليها حتى تستطيع استخدام التحسين.

المقاييس الرئيسية لحركة المرور

النتيجة: إذا قمت بتشغيل حملة الزيارات، فإن المقاييس الرئيسية التي ستهتمّ بها هي إما عدد النقرات على الرابط، أو عدد مشاهدات الصفحة المقصودة.

التكلفة لكل نتيجة: 

1 - التكلفة لكل نقرة على الرابط.

2 - التكلفة لكل عرض الصفحة المقصودة.

ولمعرفة مدى كفاءة حملتك، وأي إعلان كان أداؤه أفضل في تحقيق النتائج، ستقوم بتحليل التكلفة بناء على عدد النقرات أو التكلفة بناء على عدد مشاهدات الصفحة المقصودة

ويكون ذلك بتقسيم المبلغ الذي يتمّ إنفاقه على عدد النقرات على الرابط، أو بتقسيمه على عدد مشاهدات الصفحة المنتقل إليها التي وصل إليها إعلانك.

- هدف التفاعل "Engagement Objective"

وبعد هدف الزيارة يأتي هدف التفاعل، وتستطيع تحديد هذا الهدف عندما تريد الوصول إلى الأشخاص الذين غالباً ما سيتفاعلون مع مشاركتك "منشورك"، أو صفحتك، أو دعوة الحدث

 يوجد ثلاثة أنواع مختلفة لحملات التفاعل في مدير الإعلانات، ولكل نوع من هذه الأنواع تحسين عرض الإعلانات الخاص بالحملة، والمقياس الرئيسي الخاص بها.

ما هي أنواع حملات التفاعل الثلاثة الموجودة في مدير الإعلانات؟

أولاً إذا كنت تريد أن تزيد التفاعل في منشور معين تروج له، فبإمكانك تحسين عرض الإعلان للتفاعل مع المنشور.

المقاييس الرئيسية لما بعد المشاركة

النتيجة: المشاركات اللاحقة.

التكلفة لكل نتيجة: تكلفة المشاركة المنشورة.

المقاييس الرئيسية التي ربما تهتمّ بها لتقييم نجاح الحملة هي عدد تفاعلات الأشخاص مع المنشور التي حققها منشورك وتكلفة كل تفاعل مع هذا المنشور.

تُعدّ كل ردود الفعل، والتعليقات، والمشاركات، والنقرات على منشورك، تفاعلات مع منشورك.

كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية
كيف يحدد هدف الحملة في فيسبوك مقاييسك الرئيسية 
تنسيق الصورة ريم أبو فخر 

الإعجاب

النتيجة: إبداء الإعجاب بالصفحة.

التكلفة لكل نتيجة: التكلفة لكل صفحة مثل

إذا كنت تريد زيادة عدد الإعجابات بصفحة نشاطك التجاري على فيسبوك، ستسعى حينها إلى تحسين عرض الإعلانات لإعجابات الصفحات، والمقاييس الرئيسية التي ستهتمّ بتحليلها عند تقييمك لنجاح حملتك هي كم مرة حصلت على إعجاب بالصفحة، والتكلفة لكل إعجاب بالصفحة.

وهذا يحسب الإعجابات التي تحدث على الصفحة بشكلٍ مباشر بعد رؤية إعلانك، بالإضافة إلى الإعجابات التي تحدث عن طريق زر الإعجاب بالصفحة في إعلانك.

زيادة عدد الاستجابات

إذا كنت تعلن عن حدث ما وتريد أن تزيد عدد الاستجابات، فباستطاعتك تحسين عرض الإعلان للاستجابة للحدث، تُشير الاستجابة للحدث إلى عدد الأشخاص الذين استجابوا لحدث فيسبوك الخاص بك، واهتموا للمشاركة فيه، أو انتقلوا إليه.

المقاييس الرئيسية للمشاركة في الأحداث

النتيجة: استجابات الحدث.

التكلفة لكل نتيجة: التكلفة لكل استجابة حدث

فالمقاييس الرئيسية التي ربما تهتمّ بها هنا هي عدد الاستجابات للحدث التي وصلتك والتكلفة لكل استجابة للحدث.

- التحويلات

الهدف الأخير الذي سنتحدث عنه بإيجاز هو التحويلات، والحملة التي قمنا بتقييم نتائجها في المقال السابق كانت حملة تحويل.

في مثالنا هذا تريد شركة "Inu & Neko" توجيه طلبات الكتالوك إلى صفحة محددة منتقل إليها تم إعدادها لهذا الأمر، ولمعرفة مدى نجاح الحملة، راجعنا عدد طلبات الكتالوك، وكم بلغت التكلفة لكل طلب كتالوك

 ومع هذا فإن أهداف النشاط التجاري قد تختلف بالنسبة لحملات التحويل كثيراً استناداً على حدث البيكسل الذي تقوم بتحسينه.

أحداث التحويل التي تستطيع تحسينها من أجل:

1 - إضافة العناصر إلى سلة.

2 - التسجيل من خلال نموذج.

3 - اتخاذ قرار الشراء.

يُسمى الإجراء الذي ترغب من المستخدمين أن يتخذوه على موقعك الإلكتروني بعد مشاهدة إعلانك اسم "حدث"، ولكنك تحدده في مدير الإعلانات، وتقوم بتتبعه من خلال أداة بيكسل فيسبوك.

مقاييس التحويل الرئيسية:

النتيجة: عدد أحداث التحويل.

التكلفة لكل نتيجة: التكلفة لكل حدث تحويل.

عندما ترغب بتقييم مدى نجاح حملة التحويل الخاصة بك، عندئذٍ ستهتم بعدد أحداث التحويل التي حققتها، وفي حالة شركة "Inu & Neko"، طلبات الكتالوك، وأيضاً ستعمل على تحليل التكلفة لكل حدث تحويل.

بالإضافة إلى وجود المزيد من أهداف الحملات وخياراتها من أجل تحسين عرض إعلاناتك لتختار ما تريد من بينها ولم نذكر في موضوعنا هذا إلا القليل منها

 ولكن أتمنى أن تكون قد فهمت الفكرة العامة، الشيء الوحيد الذي يجب عليك أن تتذكره هو أن المقاييس الرئيسية التي يجب عليك الاهتمام بها تكون مرتبطة دائماً بما تريد تحقيقه "نتائجك، والتكلفة لكل نتيجة".

بهذا نكون قد انتهينا من هذه الوحدة، وقد تعلمنا فيها أولاً طريقة الحصول على نتائج حملاتك، وطريقة قراءتها في مدير الإعلانات، كما طبقنا ذلك على مثال لحملة، حيث قمنا بتحليل نتائج إعلانات الحملة على مستوى الإعلانات

 وفي نهاية هذه الوحدة تعرفنا على أهمية ودور هدف حملتك في تحديد مقاييسك الأساسية.

ريما العش 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.